social-connect-twitter.png social-connect-facebook.png social-connect-rss.png youtube.png

 

حوار مع د. مسفر بن علي القحطاني

حاوره: الدكتور عبد الرزاق بلعقروز

رئيس التّحرير

 msfr

 

* في البداية، لك كل الشكر على قبولك إجراء هذا الحوار، مع مجلة نماء لعلوم الوحي والدّراسات الإنسانية، وفي البدء كسُؤال مَعْهُود في هذه الحواريات العلمية: كيف يقدّم د. مسفر بن علي القحطاني مساره الذّاتي والمعرفي للمنشغلين بالشّأن المعرفي؟

في البداية أود تقديم جزيل الشكر والامتنان لإتاحة الفرصة للحديث عبر منبركم الفكري المميز، مع الشكر أيضًا لحسن ظنكم الكريم بشخصي الضعيف، أما عن مسيرتي المعرفية فيمكن اختصارها في المحطات التالية: فقد تخرجت في كلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع الأحساء تلك الواحة المتنوعة بالثراء المذهبي حيث تتواجد المدارس الفقهية الأربعة بشيوخها وطلابها منذ عشرات العقود وذلك عام (1992م)، ثم أكملت الماجستير في السياسة الشرعية من المعهد العالي للقضاء بالرياض عام (1995م)، وأنهيت الدكتوراه في أصول الفقه عام (2001م)، من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وفي عام (2013م) حصلت على درجة الأستاذية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التي أدرس فيها منذ (21 عامًا).

لدي عدد من الأبحاث والكتب المنشورة تصل لأربعة عشر كتابًا تتمحور في الدراسات التأصيلية وتنزيلاتها الواقعية مع محاولة الربط بالتجارب المماثلة في الثقافات الأخرى.

 

لقراءة المزيد، حمل الموضوع كاملا

النشرة البريدية

تواصل معنا

دورية نماء لعلوم الوحي والدراسات الإنسانية

مركز نماء للبحوث والدراسات

شارع كورنيش المزرعة - بيروت

الجمهورية اللبنانية

البريد الإلكتروني: nama-journal@nama-center.com

 

إنضمو إلى مجموعتنا على الفايسبوك